اتصل بنا الان : 00967/1/429999/420000 | البريد الالكتروني : info@alshaibany.com

نبذة عن الحاج محمد عبده الشيباني

ولد الحاج محمد عبده الشيباني في بني شيبة الغرب مديرية الشمايتين في قرية الأكمة في العام 1950م وفي سن مبكرة توفي والده إثر مرض عضال ألم به ليتركه دون رعاية أبوية، وفي العام 1958 انتقل هو وخاله عبد الله مرشد الى عاصمة الشطر الجنوبي آنذاك عدن لتكن بداية عمله في سن مبكرة في مخبازة الشيباني الذي يملكها خاله في الشيخ عثمان أمام جامع النور ودرس التعليم الإبتدائي في المعهد العلمي. ومنذ نعومة أظفاره عاصر الحاج محمد عبده الشيباني ثورة 14 أكتوبر ضد المستعمر الإنجليزي آنذاك و30 نوفمبر حتى جلاء آخر جندي بريطاني من الأرض اليمنية.

ومن ثم استمر بمشواره التعليمي إلى المراحل الوسطى في كلية بلقيس ليواصل رحلة الكفاح العلمية والعملية وكان النجاح حليفه في دراسته وفي عمله مع خاله. وفي كلية بلقيس نهلالعلوم من مدرسين كان لهم دور كبير في نهضة التعليم في اليمن مثل الأستاذ القدير عبد الجبار طاهر والدكتور علوان عبد الله طاهر الشيباني في أيام العميد الحبيشي. ومن ثم انتقل الى كلية الشعب ليكمل تعليمه للمرحلة بعد الوسطى وبعد تخرجه بنجاح صدر قرار بتأديته لخدمة التدريس في لودر بمحافظة أبين ولكن نجاحه في فترة الخدمة ساعدت على اصدار قرار بتثبيته مدرسا في تلك المنطقة في مدرسة الحضن ومدرسة الشهيد لمدة ست سنوات.

وبعد فترة التدريس في شطر اليمن الجنوبي آنذاك انتقل الى محافظة تعز ليتزوج ويستقر للعمل في مجموعة هائل سعيد انعم في الشركة الوطنية لصناعة الإسفنج والبلاستيك حيث عمل مدير للموارد البشرية بنجاح لمدة سنتين ومن ثم انتقل للعمل في مجال العلاقات العامة حتى العام 1989م ولكن طموحه لم ينتهي عند الزواج والعمل ولم يكتفي النجاح بعمله وانما كانت رؤيته وهمته اكبر من هذا كله.

وفي العام 1989م انتقل الحاج الى صنعاء ليفتتح ثاني مخبازة في صنعاء مع مخبازة خاله: أمين مرشد جوار السفارة الليبية قديما على شارع حدة – الشارع الشرياني في عاصمة الجمهورية اليمنية – ليحقق نجاحا باهرا ليقدم المزيد بتأسيسه للفكرة الحديثة لمطاعم الشيباني فقد قام في العام 1995 بافتتاح مطاعم الشيباني سوبر ديلوكس بفكرة حديثة أصبح من خلالها اسم مطاعم الشيباني واسع الشهرة محليا وعربيا ودوليا من خلال ما يقدم من وجبات متنوعة تجمع بين أصالة وعراقة الأكلات الشعبية وتقدم بشكل عصري جذب الكثير من السياح فأصبحت مطاعم الشيباني سوبر ديلوكس خلال خمس سنوات تعتلي قائمة المطاعم السياحية في اليمن وأصبح كل زائر للعاصمة صنعاء لا بد وأن يحل ضيفا عزيزا على المطعم. وبعد كل هذا لم يقف الطموح فبدأ الحاج وأولاده بتأسيس مؤسسة الشيباني للمطاعم في صنعاء بشارع حدة أمام بريد حدة لينافس في سوق المطاعم ذات الخمس نجوم التي تقدم الوجبات العريقة بخدمة راقية وحديثة حيث قام بافتتاح مؤسسة الشيباني للمطاعم في 20 يونيو من العام 2010 لتعتلي المؤسسة عرش المطاعم من خلال مبنى كبير مكون من ثلاث طوابق به صالات عديدة تقدم خدمات متقدمة.

لقد برز هذا النجاح المنقطع النظير من خلال الإفتتاح الذي حضره رئيس الهيئة العامة للإستثمار الأستاذ صلاح العطار والعديد من الشخصيات الإجتماعية الهامة في البلد وما زال عطاء هذا الرجل مستمرا وما زالت المسيرة مستمرة.